أستون مارتن تتعاون مع آر إم سوثبي لتنظيم مزاد مخصص لبيع سيارات العلامة التاريخية

كشفت أستون مارتن عن تنظيم المزاد الافتتاحي المخصص لبيع النسخ الحصرية من سياراتها في شهر أغسطس المقبل وذلك على هامش فعاليات ’أسبوع مونتيري للسيارات‘ الشهير عالمياً.

وتعمل دار آر إم سوثبي حالياً على استكمال التحضيرات اللازمة لتنظيم المزاد يوم 15 أغسطس 2019؛ حيث كشفت الدار أن المزاد سيشهد بشكلٍ مبدئي عرض وبيع نسخٍ حصرية من أبرز سيارات أستون مارتن التاريخيّة، وفي مقدّمتها سيارة أستون مارتن دي بي 5 (المُصنّعة عام 1964) والتي كانت مملوكة لشخصٍ واحد على مدى 40 عاماً.

ومع تمديد فترة عرض وبيع السيارات إلى 3 أيام وسط توقعات بتسجيل إقبالٍ قياسي هذا العام خلال ’أسبوع مونتيري للسيارات‘، سيشهد المزاد المكرس لسيارات أستون مارتن يوم الخميس 15 أغسطس 2019 عرض نسخٍ حصرية لما يزيد عن 30 طرازاً من أشهر سيارات أستون مارتن الرياضية والمخصصة للطرقات، والتي تألقت على مدى التاريخ العريق للعلامة الممتد لأكثر من 106 أعوام.

وتم تصميم وبناء الطراز الأولي لسيارة دي بي 5 (رقم الشاسيه DB5/1305/L) بشكلٍ يدوي عام 1964 ضمن منشأة تصنيع أستون مارتن في بلدة نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشير، وهي سيارة مزوّدة بمقودٍ من جهة اليسار بمواصفات المصنع الأصلية؛ حيث تم إنتاج 5 نسخٍ فقط من هذه السيارة، حيث تم بيعها من خلال مجموعة موزعي السيارات البريطانية في سان فرانسيسكو لصالح شركة الخضار والإنتاج الزراعي في واشنطن. وتم بعد ذلك شراء هذه السيارة الرياضية الشهيرة من قِبل مالكها الحالي عام 1981 في منطقة سوساليتو بولاية كاليفورنيا، حيث احتفظ بها منذ ذلك الحين.

وابتداءً من هذا العام، ستقوم دار آر إم سوثبي بتنظيم مزادات سنوية مخصصة لبيع النسخ الحصرية من سيارات أستون مارتن، وهي الفعالية التي ستصبح من أهم أنشطة ’أسبوع مونتيري للسيارات‘.

اقرأ ايضا: استون مارتن DBX تخضع لبرنامج اختبار مكثف في بيئات وظروف قاسية في السويد

loaing icon